9/14/2017

اكتشف الفرق بين التأجير التمويلي و المرابحة

توفر شركة عبداللطيف جميل للتمويل خيارين عند التقدم بطلب التمويل، الخيار الأول: التأجير التمويلي ، و الآخر هو: المرابحة.

ويمكن استخدام أيهما لتمويل تكلفة الاصول بدفعات شهرية محددة مسبقا على مدار مدة عقد التمويل.

التأجير التمويلي يتيح لك التمتع بالأصل فورا دون انفاق مبلغ كبير في شرائه. ( يجب ملاحظة أن كل الخدمات المتوفرة من قبل شركة عبداللطيف جميل متوافقة مع الشريعة الاسلامية.)

اذا ماهو الفرق بين  التأجير التمويلي و المرابحة؟

التأجير التمويلي هو اتفاق تجاري حيث يقوم العميل بالتوقيع على اتفاقية التأجير التمويلي لتقوم شركة عبداللطيف جميل للتمويل بعدها بتوفير الأصول لاستخدام المستأجر. هذا النوع من التمويل له شعبية كبيرة حيث يتيح لك دفع دفعات شهرية أصغر، وفي نهاية العقد، لديك خيار لتملك الأصول عن طريق تسوية القيمة المتبقية ( قيمة التملك).

من ناحية أخرى، فإن المرابحة تتيح للضيف تملك الأصل باسمه من البداية بالتوقيع على إتفاقية شراء. إذ تقوم الشركة بشراء المنتج المحدد واضافة رسوم تكلفة التمويل على سعر المنتج، ومن ثم يقوم الضيف بسداد المبلغ المتفق عليه للشركة عن طريق دفعات شهرية. و تتطلب هذه الخدمة وجود كفيل  سعودي.

لقد قمنا بإنشاء جدول أدناه بخصوص الاختلافات بين هاتين الخدمتين و التى توفرهما شركة عبداللطيف جميل المتحدة للتمويل:

اذا ماهو الخيارالأفضل؟ هذا يعتمد على مدى تطابق شروط التمويل على العميل، وقدرته الائتمانية وتحمل المدفوعات الشهرية المتفق عليها.

يمكنك الاستفادة من المرابحة  و امتلاك الأصل تحت اسمك منذ البداية إذا كانت تنطبق عليك شروطها. ومع ذلك، إذا كنت تريد دفعات شهرية أكثر راحة و ملائمة، يمكنك اختيار التأجير التمويلي. (تم اعداد  شريط فيديوشرح مزايا التأجير التمويلي هنا)

يمكنك الاتصال بقسم علاقة الضيف للمزيد من المعلومات 

012-2608600

إشترك بالقائمة البريدية

تلقى آخر الأخبار و المزايا الحصرية لك وحدك عن طريق تعبئة الاستمارة ادناه